رياضة

سواكري: لا اقبل بتهديدات الرياضيين وعلى الاتحادات تحمل مسؤوليتها

الجزائر- طلبت كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، سليمة سواكري من رياضي النخبة، التوقف عن اللجوء لكتابة منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهدد بالتوقف عن تمثيل الجزائر بسبب غياب الامكانات.

واوضحت سواكري في كلمة ألقتها بمناسبة افتتاح الطبعة الاولى التكوين النسوي في التأطير التقني والاداري صبيحة اليوم بالجزائر العاصمة، أن ظاهرة لجوء رياضي النخبة للفايسبوك من اجل التهديد امر مرفوض، مشددة على ضرورة تحمل الجميع مسؤوليته سواء رياضيين، اتحادات ووزارة.

وأكدت سليمة سواكري أن كل رياضي النخبة تحصلوا على اموال تحضيراتهم للأولمبياد والعاب المتوسط المرتقبة بوهران، حيث قامت الوزارة بصرف الاموال لصالحهم بصورة مباشرة، من أجل توفير الظروف المناسبة لهم لتشريف الراية الوطنية في التحدي الكبير المرتقب بطوكيو، ومن بعده ألعاب المتوسط بارض الوطن.

وصرحت سواكري في هذا الصدد ” لا اقبل بتهديدات الرياضيين عبر الفايسبوك، ألوم ايضا بعض الاتحادات التي لا تهتم بشؤون رياضييها، ولا تستمع الى شكاويهم، ما يدفعهم للجوء الى منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هذا التصرف سلبي ، وله تبعات غير جيدة”.

واضافت ” ما شي لي يوجعوا راسو يروح يكتب ضد الجزائر، الجزائر خط أحمر، وهناك سبل قانونية ومعروفة لرفع الانشغالات ونتائجها أفضل بكثير من المنشورات الفايسبوكية”.

وشددت كاتبة الدولة على ضرورة قيام الاتحادات الرياضية الوطنية بدورها، وقالت ” اولا على الرياضيين التوجه للاتحادية التابعة لهم ثم الوزارة قبل النشر في الفايسبوك، صحيح ان هناك العديد من الاتحادات غائبة ولا تقوم بالاستماع لانشغالات رياضييها وهذا أمر مرفوض”.

وترى بطلة الجيدو السابقة، أن الظاهرة الجديدة تؤثر سلبا على الرياضيين الجزائريين قبل اشهر قليلة من الألعاب الاولمبية وقالت “

هذه المنشورات تؤثر سلبا على معنويات باقي الرياضيين، على الرياضي التركيز على التحضير، والوزارة ملتزمة بتوفير الشروط المناسبة لهم لذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى