إقتصاد

ميناء عنابة : ثلاث اتفاقيات لتصدير 1 مليون طن من الكلنكر خلال 2021

الجزائر- أبرمت مؤسسة ميناء عنابة اليوم الخميس ثلاث اتفاقيات تجارية مع شركاء اقتصاديين لإنتاج الإسمنت تقضي بتصدير واحد مليون طن من مادة الكلنكر خلال السنة الجارية انطلاقا من ميناء عنابة.

وصرح المدير العام لهذه المؤسسة خير الدين بومنجل للإذاعة الوطنية ان الأمر يتعلق بكل من “المجمع الصناعي لإسمنت الجزائر (جيكا ) و مجمع لافارج الجزائر (سيلاس) و شركة البسكرية للإسمنت “.

وتندرج هذه الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بمدينة عنابة بحضور رئيس الجهاز التنفيذي المحلي جمال الدين بريمي و الرئيس المدير العام لمجمع تسيير موانىء الجزائر “سيربور” عاشور جلول في إطار “الإستراتيجية المسطرة لتشجيع الصادرات خارج المحروقات.

وتنسيق الجهود بين مختلف الشركاء المعنيين بعمليات التصدير وخاصة الموانىء التجارية و شركاء سلسلة التصدير لتوفير محيط أعمال ملائم للمتعاملين الاقتصاديين والصناعيين الذين يرفعون تحدي التصدير”، كما أوضحه بالمناسبة الرئيس المدير العام لمجمع ” سيربور “.

و أبرز المتحدث بأن الموانىء التجارية الجزائرية العشر تعمل في إطار هذا التوجه على “تأهيل الخدمات اللوجيستيكية على مستوى الموانىء لتوفير أفضل الشروط لعمليات النقل و الشحن و التخزين خاصة منها المرتبطة بتصدير الكلنكر”.

وأشار المسؤول الى ان أربع موانئ تجارية هي على التوالي: (جن جن و وهران وعنابة وسكيكدة ) ستتدعم مع نهاية السنة الجارية بخمس تجهيزات كبرى للشحن “شيبلودور” بطاقة شحن تقدر ب 18 ألف طن بالساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى