اخبار الجزائرالحدث

زلزال سكيكدة : هذه هي الخسائر المادية التي خلفتها الهزة

الجزائر- أكد مدير الحماية المدنية لولاية سكيكدة إبراهيم حمدي، أنه لم يتم تسجل أية خسائر بشرية في حين تم تسجيل تشققات طفيفة على مستوى بعض المنازل ومستشفى الحروش. 

وكشف حمدي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، هذا الأحد، أن “كل وحدات الحماية المدنية في حالة استنفار قسوة فور وقوع الهزة الأرضية”، وأضاف أن “مصالحه قامت بعمليات إستطلاع متواصلة لم يسجل خلالها أية خسائر بشرية ومادية”.

وحسب المعاينة الأولية لمصالح الولاية لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية في حين تم تسجيل بعض التشققات الطفيفة على مستوى بعض المنازل ومستشفى الحروش، حسب المعلومات الأولية المستقاة من ذات المصالح

 ونصبت مصالح ولاية سكيكدة خلية أزمة استعجالية صباح هذا الأحد فور وقوع الهزة الأرضية الأولى، حسب ما علم من مصالح الولاية.

وأوضح ذات المصدر بأن خلية الأزمة التي يشرف عليها والي ولاية سكيكدة، عبد القادر بن سعيد، تتشكل من جميع الفاعلين على غرار مديريات السكن والموارد المائية والحماية المدنية ومصالح المجالس الشعبية البلدية المعنية بالزلزال والمصالح الأمنية من شرطة ودرك وطني وغيرهم.

وأضاف ذات المصدر بأن والي سكيكدة قد تنقل بعد وقوع الزلزال إلى منطقة عين بوزيان (جنوب غرب سكيكدة ) القريبة من مركز الهزتين الأرضيتين بناء على تعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية حيث وقف على الوضعية وحجم الأضرار.

وأضاف ذات المصدر بأن لجنة تقنية من الولاية توجهت فور وقوع الزلزال إلى منطقتي عين بوزيان والحروش للوقوف على حجم هذه التشققات ومعرفة مدى الأضرار الناجمة عن هذا الزلزال.

من جهتها، سارعت مصالح الحماية المدنية بالولاية بالتوجه إلى المواقع القريبة من مركز الهزتين الأرضيتين لمعاينة أي أضرار محتملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى