اخبار الجزائرالحدث
اخر الاخبار

تعاون جزائري أمريكي في مجال صناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية

بعد إطلاق برنامج B-Imtiyaz"

تم، اليوم  الإثنين، إطلاق برنامج “B-Imtiyaz” بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة فايزر في الجزائر، وذلك خلال ندوة إفتراضية شارك فيها وزير التعليم العالي، والرئيس الإقليمي لشركة فايزر لإفريقيا والشرق الأوسط، ومسؤول الشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالجزائر.
وبحسب ما أفاد به بيان السفارة الأمريكية بالجزائر، فإن البرنامج الذي يرمز إلى “التميز في التكنولوجيا الحيوية”، فرصة فريدة لمجموعة من طلاب الصيدلة وهندسة التكنولوجيا الحيوية للحصول على تكوين في صناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية.
ووفقًا لذات البيان، فإنه سيتم تنفيذ البرنامج العملي من خلال محاضرات يلقيها خبراء دوليون؛ التدريب داخل مواقع تصنيع شركة Pfizer ؛ ودراسة جدوى لاستكشاف إنشاء حاضنة لأبحاث التكنولوجيا الحيوية.
وخلال مداخلته، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: “يسعدنا إطلاق هذا البرنامج التدريبي اليوم ونحن على ثقة من أنه سيلعب دورًا رئيسيًا في تنمية المواهب الجزائرية في مجال التكنولوجيا الحيوية. يعكس تعاوننا مع شركة فايزر رؤية وطموح مشترك لإعداد الجزائر لتصبح مركزًا إقليميًا للتكنولوجيا الحيوية”.
وأضاف بن زيان، “ستدعم B-Imtiyaz تدريب قادة الصناعة للجيل القادم في البلاد لتحقيق الاختراقات الطبية والمساهمة في جهود الدولة الهادفة إلى ترسيخ مكانة الجزائر كمركز رائد في مجال التكنولوجيا الحيوية. هدفنا هو إعداد الشباب للابتكار من أجل المستقبل.
من جهته، قال باتريك فان دير لو، الرئيس الإقليمي لشركة فايزر لإفريقيا والشرق الأوسط: “إن البرنامج سيتناول جميع جوانب النظام البيئي الصيدلاني الحيوي، بما في ذلك تبادل المعرفة والخبرة الصناعية والبحث والتطوير”.
بدوره، آدم سيجلمان، مسؤول الشؤون الثقافية بالسفارة فقد اكد أن هذا التعاون: “يمثل تبرعًا سخيًا من أصدقائنا في شركة فايزر والذي سيحدث فرقًا ملموسًا في تعليم مئات الطلاب الجزائريين الشباب.
وأضاف، “نحن متحمسون لرؤية هذه الشراكة بين شركة فايزر و الوزارة تزدهر، ونأمل أن يمثل بداية للعديد من الشراكات المماثلة مع الولايات المتحدة والشركات والجامعات الأمريكية والشعب الأمريكي”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى