مجتمع

بجاية: توقيف شخصين تورطا في قضية تزوير العملة الصعبة وحجز 263 ألف أورو

الجزائر- كشفت مديرية أمن بجاية في بيان لها اليوم الأحد عن تمكن فرقة الشرطة القضائية أميزور التابعة لأمن ولاية بجاية من الإطاحة بشخصين يبلغان من العمر 36 و 46 سنة، تورطا في قضية تزوير أوراق نقدية من الأورو.

وأفاد البيان أن الأوراق المزورة قد تم طرحها من قبل المتورطين للتداول بمدينة أميزور أين تمكنت فرقة الأمن من حجز مبلغ مالي مزور يقدر بـ 263700 أورو.

وأفاد البيان أن تفاصيل العملية جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة إلى الفرقة حول وجود أشخاص مجهولين بالمدينة يقومون بطرح أوراق نقدية من العملة الأجنبية للتداول مشكوك في صحتها، على الفور تم تكثيف الأبحاث والتحريات.

وبعد إتخاذ جميع الإحتياطات الأمنية تم توقيف مركبة من نوع رونو داسيا لوغان على متنها شخصين، وبعد تفتيشهما والمركبة تم العثور بحوزة مرافق السائق على 11 ورقة نقدية من العملة الأجنبية من فئة 500 أورو مشكوك في صحتها.

وبعد التحقيق مع المشتبه فيه تم التوصل إلى تحديد هوية شريكه الذي يزوده بهذه الأوراق النقدية المزورة، عليه تم وضع خطة محكمة سمحت بترصد المشتبه فيه وتوقيفه على متن مركبة من نوع بيجو بوكسور ببلدية واد غير.

وبعد عملية تفتيش المركبة ضبط بداخلها على مبلغ مالي معتبر من العملة الأجنبية المزورة يقدر بـ 10950 أورو من مختلف الأوراق النقدية، مواصلة للتحقيق وبعد إستيفاء الشروط القانونية من الجهات القضائية المختصة.

وتم تفتيش منزلي المشتبه فيهما بكل من مدينة بجاية وكذا بلدية بلدية توجة، أين تم العثور بمنزل هذا الأخير على مبلغ مالي معتبر من العملة الأجنبية الأورو مزور كان مخبأ بإحكام داخل كيسين بلاستيكيين يقدر بـ 247250 أورو مشكل من مختلف الأوراق النقدية.

بعد نهاية التحقيق تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل جناية تقليد أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني وفي الخارج، وتم تقديمهما أمام الجهة القضائية المختصة أين صدر في حقهما أمر إيداع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى