أخبار العالمالحدث

الكيان الصهيوني بصدد إنجار مشروع سكة حديد تصل إلى الخليج

الجزائر- أعلن البنك المركزي في الكيان الصهيوني، أن مسؤولين في وزارة المالية الإسرائيلية بحثوا مع نظرائهم الأوروبيين، مشروع إقامة خطة سكة حديد تصل إلى دول الخليج العربي، حسب ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء.

وأوضح البنك في بيان له، إن اللقاء الذي جرى عبر تقنية التواصل عن بعد، بحث مشروع إنشاء سكة حديد تربط البحر المتوسط بدول الخليج، مروراً بفلسطين المحتلة والأردن.

ولم يذكر البنك مسار السكة الحديدية التي تروج حكومة الاحتلال لها، منذ سنوات، ولا تكلفتها المالية أو المدة الزمنية التي تحتاج لتنفيذها، حسب موقع “شبكة قدس الإخبارية”.

وقبل نحو 3 أعوام، وتحديداً في أفريل 2017، كشف وزير النقل للكيان الصهيوني يسرائيل كاتس لأول مرة عن خطة لإنشاء ما سماه “سكك حديدية للسلام الإقليمي”، لربط “إسرائيل” مع ما وصفها بـ”الدول العربية المعتدلة” في الخليج العربي.

وقال كاتس في تصريحات لاحقة من العام نفسه، إن “القطار العابر لمنطقة الشرق الأوسط سيسمح بربط الاحتلال الإسرائيلي بطريقة أكثر فاعلية بالدول العربية”، موضحاً أن “الخطة التي تعمل عليها إسرائيل وتدفع من أجل تنفيذها، هي إعادة إحياء خط قطار كان موجوداً بالفعل (في إشارة لسكة حديد الحجاز العثمانية)، ويربط مدينة حيفا بالحدود الأردنية عبر الضفة الغربية، ومنها إلى السعودية ودول الخليج”.

Advertisements
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى