اخبار الجزائرالحدث
اخر الاخبار

الكناباسـت: تصريحـات الوزيـر الأول مستفزة ومحبطة

قالتت إن الواقع السوسيو-مهني للأستاذ وصل إلى أدنى المستويات

إنتقد المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) تصريحات الوزير الأول عبد العزيز جراد، حول الاحتجاجات النقابية الأخيرة التي عرفتها البلاد.

وشجب المكتب الوطني للنقابة، اليوم الجمعة، في بيان له عشية إحياء اليوم العالمي للشغل، التصريحات الصادرة من الوزارة الأولى بشأن الاحتجاجات القطاعية على غرار احتجاجات قطاع التربية، واصفًا إياها بـ”المستفزة والمحبطة”.

وأضاف البيان ذاته بالقول، “إن الواقع السوسيو-مهني للأستاذ وصل إلى أدنى المستويات، مما يستوجب إتخاذ إجراءات عملية عاجلة وقرارات جريئة تسمح بتدارك التراكمات التي لازال يشهدها الانخفاض الرهيب للقدرة الشرائية”.

واعتبرت النقابة، أن الأوضاع الراهنة أثبتت فشل مسؤولي القطاع في إيجاد الحلول الممكنة، مضيفة أن المكتب الوطني يدق ناقوس الخطر على مستوى الجبهة الإجتماعية ويحذر من المساس بالمكاسب وعد التكفل بالمطالب.

وقررت “الكنابست”، عقد جمعيات عامة تتزامن وتاريخ 2 ماي 2021 على الساعة الـ11 صباحا لمناقشة وتدارس الأوضاع الحالية وتقديم مقترحات حول الآفاق المستقبلية لحماية المكاسب وافتكاك المطالب المرفوعة.

جدير بالذكر، أن الوزير الأول كـان قد صرح خلال الاجتماع الأخير لمجلس الحكومة أن بعض الإحتجاجات التي تقودها نقابات “غير معتمدة” ترفع مطالب غير قابلة للتحقيق، مؤكدا أن بعض الممارسات النقابية “تخدم أهدافاُ واضحة وإن كانت غير معلنة، ترمي إلى تعكير مناخ التغيير الذي شرعت فيه السلطات العمومية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى