اخبار الجزائرالحدث
اخر الاخبار

الرئيس تبون يؤكد دعم الجزائر اللامحدود لليبيا

خلال استقباله لنائبي رئيس المجلس الرئاسي الليبي

الجزائر – إستقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، نائبي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، وموسى الكوني، حسب ما أوردته رئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك.

وخلال اللقاء أكد الرئيس “دعم الجزائر اللامحدود للإخوة الليبيين في إعادة بناء الدولة الليبية بما يحفظ سيادتها ووحدتها”.

كما جدد الرئيس تبون إحتضان لقاءات المصالحة بين الأشقاء الليبين “استعداد الجزائر لإحتضان لقاءات المصالحة الوطنية، استجابة لطلب الأشقاء الليبيين”.

وكان قد صرح عقب اللقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، بالشكر للرئيس تبون على حسن الإستقبال كما أكد على عمق العلاقات بين البلدين قائلا: “كل الشكر والتقدير لرئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة”.

كما جدد ذات المسؤول، شكره للرئيس تبون على المواقف الداعمة لاستقرار ليبيا، مضيفًا بالقول: “نتطلع لأن تدعمنا الجزائر في مساراتنا القادمة وفي الحوار السياسي المقبل في برلين، تمهيدا للانتخابات الليبية نهاية ديسمبر المقبل”.

يشار إلى أن رئيسا المجلس الرئاسي الليبي، قد حلا في وقت سابق من نهار اليوم بمطار هواري بومدين الدولي في زيارة رسمية الى الجزائر، حيث كان في استقبالهما الوزير الأول، عبد العزيز جراد، بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى