الحدثرياضة
اخر الاخبار

الخضر يسجلون رقما عالميا بعد الفوز على تونس

27 مباراة دون هزيمــة

تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم، من الفوز وديا على نظيره التونسي بنتيجة 2-0 سهرة يوم الجمعة، بملعب “حمادي العقربي” برادس وينجح بذلك في تحطيم الرقم الإفريقي في عدد المباريات بدون هزيمة الذي كان يحمله المنتخب الايفواري بـ26 لقاء.

وأبهر الخضر في الشوط الأول من مواجهته الودية التحضيرية ضد المنتخب التونسي الذي تُلعب بالملعب الأولمبي بـ “رادس” بتونس العاصمة، حيث أنهى أبطال إفريقيا الشوط الأول متفوقون بثنائية نظيفة.

في السياق، تمكن مهاجم فريق السد القطري بغداد بونجاح من منح التقدم للمنتخب الوطني الجزائري في الدقيقة الـ19 بتسديدة قوية من داخل منطقة العمليات سكنت شباك الحارس التونسي معز حسن، الهدف الذي سجله إبن ولاية وهران ضد نسور قرطاج هو الهدف رقم 19 في مسيرته مع الخضر.

من جهته، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، أضاف الهدف الثاني للخضر في الدقيقة الـ28 من مخالفة رائعة من على حدود منطقة العمليات، ويُعتبر هذا الهدف رقم 21 لصاحب الرجل اليسرى السحرية مع المنتخب الوطني.

أما في الشوط الثاني، رمى المنتخب التونسي بِثقله لِمعادلة الكفّة، لكن دون طائل. أمام فريق جزائري أحسن صيانة مكسب الفوز، مُعتمدا على المرتدّات، حتى بعد طرد الحكم اللاعب البديل ومتوسط الميدان عدلان قديورة في الدقيقة الـ 88، لِجمعه بطاقتَين صفراوَين. بعد 5 دقائق فقط من دخوله إلى أرضية الميدان.

وعلى عكس الاختبار الودي الأول والثاني أمام موريتانيا ومالي، أين دخلت الأسماء الاحتياطية في التشكيلة الأساسية، قام المدرب الوطني، جمال بلماضي هذه المرة بالاعتماد على ركائز الفريق على غرار رايس وهاب مبولحي، يوسف عطال، رامي بن سبعيني، جمال الدين بن العمري، عيسى ماندي، هاريس بلقبلة، راميز زروقي، سفيان فيغولي، رياض محرز، بغداد بونجاح ويوسف بلايلي.

وبهذا الفوز، يحطم المنتخب الوطني الرقم القياسي الإفريقي للمقابلات بدون انهزام الذي كان بحوزة المنتخب الايفواري ب26 مقابلة منذ 2013.

للتذكير، تدخل هذه المباريات ضمن البرنامج التحضيري ل”الخضر” تحسبا للدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، المقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل حيث يدشن أبطال إفريقيا التصفيات داخل الديار أمام جيبوتي قبل التنقل لملاقاة بوركينافاسو، علما أن المنافس الآخر في المجموعة الأولى هو منتخب النيجر.

ط. س

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى